ساعة هواوى 2 : أقوى اصدارات أندرويد التى تجمع بين مميزات الهاتف والساعات الرياضية

2
ساعة هواوى 2 : أقوى اصدارات أندرويد التى تجمع بين مميزات الهاتف والساعات الرياضية
8.5 التقييم الكلى
  • تصميمها مريح وخفيفة الوزن
  • أحدث نظم التشغيل Android Wear 2.0
  • أمكانيات رياضية رائعة
  • توفير أمكانية دفع اندرويد
Ramadan

تعد هواوى الاصلية واحدة من أكثر الساعات الذكية شعبية حتى الأن, وهذا مبررا بالطبع فحتى وإن بدت مكتنزة قليلا فقد أحتشد الناس لشرائها بسبب تصميمها الراقى و أدائها الممتاز.

ولكن لا يبقى شئ على حاله فبدأت الأوضاع تتغير فى ساحة الأندرويد و ذلك بعد ظهور ساعتى ال جى Sport و Style فسيطروا على الساحة ببعض الامكانيات المميزة مثل التاج الدوار الذى يساعدك على أيجاد ما ترغب فيه بشكل أسهل, كما أنها مقاومة للماء, والافضل من هذا كله هو نظامها Android Wear 2.0. فلا يمكننا أن نتعجب أذا كانت هذه هى نتيجة التعاون بين ال جى و جوجل ليبدعوا لنا هذا الابتكار الذكي بنظام تشغيلها الذى لا مثيل له. والسؤال هنا “اين ستنفق مالك الذى أكتسبته بصعوبة؟” ويمكنك ان تجيب على هذا السؤال بعد قراءة المعلومات الكاملة عنها :

التصميم

التصميم

لقد أستبدلت الشركة الجسم الذهبى والفضى بجسد بلاستيكى وهو ما أعطها مظهرا رياضبا مبالغ فيه,لا اقول أنها ذات مظهر سئ ولكن كل ما فى الامر اننى خلال اول يومين من أرتدائى لها شعرت بالحنين للتصميم السابق. وبالنسبة للحافة فهى تلمع بشكل جميل وخاصة تحت الاضاءة, ولكن هذا أشعرنى و كأنى ملزما بأستخدام واجهات تناظرية على الدوام.

تحتوى على زرين احدهما علوى والأخر سفلى, العلوى يفتح درج التطبيقات او مساعد جوجل, والسفلى يمكن أعداده ليفتح ما نرغب فيه, ولكنه أيضا معد مسبقا ليعمل فى حالة بدأ التمارين. وفى المجمل, شعرت أنها تشبه الى حد كبير تيميكس Timexالرياضية. فسيطر على تصميمها فيما بعد خلال ما تبقى من فترة أستخدامى لها حيث راقت لى كثيرا.والذى أفتقدته هو عدم وجود طريقة أضافية للتحرك من خلالها . و لكن شعرت أن الشاشة ذات جودة عالية.

الأزرة الجانبيةوان كان هناك ما لم يعجبنى بها. فالطريقة الوحيدة للتحرك داخلها هى عن طريق اللمس والمسح على الشاشة وهو ما لم نجده فى الى جى الرياضية والستايل حيث يمتكلون أزرة دوارة من اجل التنقل وهو ما تمنيت ان أجده فى الاصدار الجديد.

وتصبح أفضل مع الوقت بأضافة هذه التحديثات المستمرة, لكن ما لم أتحمل وجوده أبدا هو الأشرطة المطاطية,فهى الجزء الوحيد الذى أشعرنى بالرخص وكأنها لا تستحق ما دفع فيها. والخبر الجيد انه يمكننا أن نغيره بأى شريط أخر بطول 18ملم لكن التحدى هنا هو أيجاد واحدة تتناسب مع جسدها لكن الأمر يستحق التحدى لتتخلص من هذا الشريط المطاطى السخيف. وأما من لا يفضلون هذا التصميم -مثلى- فيمكنهم الحصول على النسخة الكلاسيكية و التى تبدو اقل رياضية من حيث تصميمها كما أن جسمها فى هذه النسخة معدنى.

الشاشة

شاشة هواوى2

كما ذكرت مسبقا فأن جودة الشاشة رائعة, فهى شاشة AMOLED بحجم 1.2 بوصة ودرجة نقاء390 x 390 ولا يوجد بها اخطاء تقريبا. وخاصة ان أمتلاك شاشة من نوعية أمولد سوف يساعدنا جدا فى الحفاظ على عمر البطارية. وهو ما سنتحدث عنه بعض قليل, كما وجدت أن آلية التنقل التى اتاحها نظام Android Wear 2.0 عن طريق اللمس والسحب على الشاشة مريحة جدا ولكن للأسف بعد أن تعرفنا على Samsung Gear S3 والتى تحتوى على التاج الدوار وكذلك  LG Watch Sport فقد أفسدا الأمر على هواى 2 لنجد هذه الميزة تتحول الى عيب.

وهناك العديد من الخيارات المتاحة على الشاشة, وأيضا العديد من الواجهات المختلفة والانيقة و التى يمكنك الأختيار منها تبعا لذوقك. فمن الخيارات الظريفة التى أحب تفعيلها هى خاصية الاغلاث “wake gesture” لتتوقف عن العمل بكامل امكانياتها وتصبح واجهتها تشبه الساعات العادية, وعندما أحتاج الى استخدامها بكامل قدراتها أقوم بالضغط على الزر, مما يساعدنى على توفير شحن البطارية الثمين كما يجعلها تبدو وكأنها تقليدية. وذلك حتى أشعر أنى أحتاجها لأكثر من التعرف على الوقت .

الاداء والهاردوير

الدفع بأندرويد يعمل بشكل ممتااز

وتعمل بنظام تشغيل Snapdragon Wear 2100 الذى تم أختباره وتشغيله بالفعل والذى  جاء مدعوما بذاكرة عشوائية 768 ميجا بايت و 4 جيجا بايت للذاكرة الداخلية مما يجعلها قادرة على تخزين وتحميل الموسيقى, كما يوجد بها كل المستشعرات اللازمة لتشغيل التطبيقات المرغوبة مثل NFC ,ونظام الملاحة,والبلوتوث ,و مراقب معدل نبضات القلب .

فأضافة نظام NFC مكننا من الاستفادة من أمكانية الدفع بأندرويد. والذى يعمل جيدا كما هو معتاد, فكل ما عليك فعله هو أختيار بطاقتك و توجيهها نحو منفذ الدفع حتى تشعر بالأهتزاز. كما يمكننا أضافة شريحة SIM لتفعيل شبكة الهاتف, فهكذا يمكننا أستخدام Hawei Watch 2 لأستقبال المكالمات.

عمر البطارية

يسعدنى ان اخبركم ان البطارية تعد من أكبر مميزاتها , حيث يوجد وضع يسمى hybrid والذى يمكنك تفعيله عندما يصبح شحن البطارية منخفضا للغاية ,كما يمكنك جعله يعمل بشكل اتوماتيكى بمفرده دون الحاجة لتفعيله وذلك عندما يستشعر أن الشحن منخفض, وهذا الوضع يجعلك قادرا على التعرف علي الوقت لمدة أطول بكثير فلا تتوقف عن العمل بالكامل.

وبشكل عام فأنها عادة يمكنها ان تصمد لمدة يومين متتالين, وهو ما يصعب أيجاده فى انواع أندرويد الأخرى, كما انها لا تحتاج الى وقت طويل لتمتلئ بالشحن.والشاحن المغناطيسى لم يعجبنى كثيرا و إن كنت اقدر كونه لا يحتاج الى وقت طويل لملئها الشحن. فهذه البطارية طويلة الاجل مكنتنى من أداء العديد من المهمات و المزيد من التطبيقات التى يصعب على العديد من الانواع الحديثة تشغيلها مثل متتبع النوم.

البرامج

تعمل بنظام اندرويد2.0., وتم تغير الكثير من ما لم يعجبنا فى الاصدار السابق للأفضل, فمثلا الاشعارات لم تعد تظهر كبطاقات, فكل اشعار يظهر على الشاشة بمفرده ويمكننا فتحه بالضغط عليه او تمريره بأصبعنا والانتقال للذى يليه.

واصبح من السهل الوصول الى درج التطبيقات, ليس هذا فقط بل يمكننا ايضا تحميل هذه التطبيقات عليها مباشرة لتعمل منفصلة بعيدا عن الهاتف, ونتيجة لذلك تعتمد بنظام أندرويد Wear 2.0 بشكل اقل بكثير على الهاتف الذكى المتصلة به.

درج التطبيقات

وأخيرا بالنسبة للأمكانيات المتاحة للباحثين عن اللياقة البدنية فى Huwei Watch 2  فهى ممتازة. وخاصة اذا كنت تفضل الانشطة التى تقوم على التحرك لمسافات طويلة, مثل الركض والتنزه فى الغابات, فيمكن ان توضح لنا عن طريق نظام الملاحة اين نحن والى اين نتجه وكم من المدة التى انقضت بالظبط, وفى هذه الاثناء سيقوم مستشعر نبضات القلب بتزويدنا بحالة القلب خلال هذه الانشطة و تزودينا بمعلومات عن ما تم أنجازه خلال هذه المدة فعليا.

Ramadan