ساعة اسوس زين 3 : تصميم رائع وبطارية أضافية فهل سنحتاج أكثر من ذلك ؟

1
ساعة اسوس زين 3 : تصميم رائع وبطارية أضافية فهل سنحتاج أكثر من ذلك ؟
8.5 التقييم الكلى
  • تصميمها غاية فى الروعة
  • شاشة أكبر زجاجها أكثر متانة
  • ألونها متعدد ومتميزة
  • عمر البطارية يومين كاملين
  • تتيح بطارية اضافية للساعة
  • خاصية الشحن السريع
Ramadan

لا يمكننا أن نتحدث عن الساعات الذكية دون أن أعرفكم على ساعة اندرويد و الاصدار الثالث من زين Asus ZenWatch 3, فقد تم الاعلان عن هذه الساعة فى معرض تجارى ببرلين حيث تأتى فى عدة ألوان مميزة كالتيتانيوم و الفضى والذهبى الوردى مع اختيارك من الاشرطة الجلدية او المطاطية ذات اللون الاسود البنى او البيج الفاتح .

كل شئ يدور هذا العام حول الرفاهية, ولذا نجد ان الشاشة أصبحت أكبر كما تم استبدالها بتصميم دائرى بحجم 1.39بوصة, كما انها تمتلك درجة وضوح تصل الى 287 بيكسل لكل بوصة, وسمك الشاشة حوالى 9.95ملم. وبالنسبة لزجاج الشاشة فهو من من زجاج الغوريلا المنحوت بعناية والمضاد للخدوش بالاضافة الى أعطائها شكل الساعة التقليدى المحبوب لدينا اكثر من شكل الساعات الذكية الذكية المعتاد ذات الأوجه المسطحة. وهى أيضا تبدو كدائرة كاملة فلم نجد الاطار المسطح الأسود الموجود بساعة Moto 360 وساعات اخرى كثيرة.

والجميل فى الأمر انك تملك الخيار بين اكثر من 50 واجهة مميزة للساعة ليس هذا وحسب بل ان بعضها يدعم امكانية وجود ال widgets التى ترينا العديد من المعلومات الضرورية لنا , مثل “حالة الطقس او عدد الخطوات التى قمت بمشيها او أشعارات المكالمات الفائتة”, ويمكنك ان تغير واجهة الساعة بأستخدام أدارة تطبيقات ساعة زين الموجود على الهاتف.

وما قد وجدته مميزا حقا هو ان الساعة لا تمتلك واحدا او اثنين فقط من الأزرة البارزة (الزر التاج) كما هو الحال مع الساعات الاخرى ولكنها تمتلك ايضا زرا ثالث والذى يمكننا أستخدامه بتعين بعض التطبيقات المفضلة لدينا والتى تفتح تلقائيا عند الضغط عليه دون الحاجة لأن تضيع وقتك فى البحث عن هذه التطبيقات, مثل فتح تطبيق متتبع لياقة الجسم .

وقد صرحت شركة اوسس ان بطارية الساعة سعتها 340 mAh ويمكنها ان تستمر ليومين كاملين وهو ما وجدته نموذجيا بالمقارنة بساعة أبل والساعات الذكية الاخرى. والمذهل حقا ان الشركة قد وفرت لنا ما هو أروع فقامت بتوفير بطارية اضافية سعة 200 mAh كأكسسورا للساعة فتوضع على ضهر الساعة لامدادك بشحن اضافى لمدة اطول و هو ما يعد مثاليا اذا كنت ممن يحتاجون لأستخدام الساعة لمدة اطول, مع العلم ان هذا قد يعطيها شكل اكبر حجما ولكن ليس كثيرا.

لا تخبرنى انك لم تقتنع بعد فأنا شخصيا اقتنعت, فأذا كنت لم تقتنع بعد سأطلعك على هذا, ان ساعة ZenWatch 3 هى واحدة من أوائل الساعات التى سوف يتم تزويدها بمعالج Snapdragon Wear 2100 ,فتأتى بتكنولوجيا جديدة تسمى الشحن المفرط HyperCharge والتى يقوم عملها بشكل اساسى على أخذ أمكانية الشحن السريع الموجوة بالهواتف ونقلها الى الساعة, بأختصار ساعة زين3 يمكنها ان تشحن بسرررعة شديدة.فقد أدهشت عندما علمت انها تحتاج 15 دقيقة فقط من الشحن حتى تمتلئ بنسبة 60% .

وأيضا هذه الساعة تماثل ساعات أندرويد الأخرى من حيث مقاومتها للماء حيث تصل الى معدل IP67 . ويمكنها الاتصال مع هواتف الايفون والأندرويد على حد سواء .

ويمكننى القول أن الشئ الوحيد الذى لم يعجبنى بالساعة هو نظام تشغيل ساعة جوجل فلم أفضله كثيرا. و حيث انه من المخطط  أن يتم تحديثه لاحقا هذا العام فأتمنى حقا أن يرقى للمتوقع.

مواصفات ساعة Asus Zen Watch 3

·         ستنلس ستيل بدرجة 316L

·         معالج Qualcomm Snapdragon Wear 2100

·         برنامج Android Wear

·         الذاكرة العشوائية 512ميجا بايت

·         سعة داخلية 4جيجا بايت

·         شاشة AMOLED  بنقاء 400×400-pixel (287ppi)

·         بلوتوث4.1

·         واى فاى

·         زجاج من نوع Curved Corning Gorilla

·         سعة البطارية 340 mAh

Ramadan