الموبايلات

كل المعلومات المتاحة عن سامسونج جالكسى اس 8

تم التحديث فى : - 2016.12.14

ساعدت اجهزة سامسونج جالكسى نوت 7 المشتعلة فى اهتزاز مكانة شركة سامسونج عند الناس. وبالرغم من الانهيار الكارثى فى ارباح الشركة والذى بلغ ادناه مقارنة بالثمانية سنين الماضية بسبب استدعاء وايقاف انتاج النوت 7 بالكامل , و لكن ارثها فى صناعة الهواتف الذكية لم ينتهى بعد. حيث نرى فى الافق القريب جهاز ذو اعتمادية اكبر و أقل قابلية للاحتراق
. تواجه الشركة حاليــا العديد من القضايا بالاضافة الى اجهزتها المتفجرة, ولهــذا السبب بالتحديد تجرى الاعدادات على قدم و ساق المصانع الكورية لانجازعملاقها القادم, الا وهو سامسونج جالكسى اس 8 (Samsung Galaxy S8)

انه الجيل التالى لجالكسى اس 7 الذى تم اصداره فى مارس الماضى, ستوجه سامسونج جهودها فى هذا الموبايل لتكسب شريحة جديدة من الزبائن الذين لايملكون سامسونج بالفعل. وفقط للتوضيح, لم تكن هناك اى حوادث معروفة بخصوص انفجار او احتراق لفئة الجالكسى اس بعكس النوت 7. و لهذا مازالت هذه الفئة من الموبايلات تحتفظ بسمعتها.

نتمنى من جوال جالكسى اس 8 اعطاء فرصة اخرى لسامسونج لجذب الزبائن باستخدام المواصفات المتفوقة و الأسعار المناسبة. وكما نعلم جميعا, لدى سامسونج القدرة على انتاج هواتف عبقرية. فلا يمكن ان ننسى تقييم المحللين وصفهم للنوت 7 فى البداية كواحد من أفضل الهواتف الذكية التى تم تصنيعها على الإطلاق. وهنا يأتى الســـؤال… هل سيحتوى سامسونج اس 8 على المزايا الكافية لجذب اهتمام العملاء مرة اخرى بعد احداث نوت 7 المؤسفة ؟ و الأهم من ذلك, هل تستطيع سامسونج استرجاع ثقتهم المفقودة؟

بالرغم من انه لازال امام جالكسى اس 8 العديد من الأشهر حتى يرى النور, الا ان التسريبات والتقارير و الاشاعات بدأت بالفعل. و سوف نخبركم بأهمـــها فى هذا الموضوع…

موعد الصــدور

لن يصدر جالكسى S8 مبكرا بالرغم من مشاكل النوت 7

اعتقد البعض مبدأيا ان سامسونج ستحاول ان تطرح جلكسى اس 8 للأسوق مبكرا عما اعتادت عليه. ولكن بالنظر الي مشكلة نوت 7 سنجد ان من اهم اسبابها هو استعجال سامسونج فى طرحه قبل الميعاد. كما ان سامسونج مازال امامها بعض الوقت لتحديد الخطأ الذى حدث فى اصدارين مختلفين من بطاريات النوت 7. ولهذا , نتوقع انه يمكن تأجيل نزول الهاتف للأسواق عن ميعاده المعتــاد (نهاية فيراير / بداية مارس بالتزامن مع مؤتمر عالم الموبايلات العالمى فى اسبانيا).

فمن المتوقع ان يتم تأجيل اصداره حتى ابريل مما يعطى سامسونج الوقت لايجاد الخطأ و وضع حل نهائى و جذرى له. فلو حدثت اى انفجارات اخرى, فستكون سمعة ومصداقيتها الشركة فى خبر كان. على كل حال, هناك تسريب اخر يقول بأن الـFirmware قد أصبح بالفعل فى مرحلة الإنتــاج.

حجم الشاشــة

شــاشـــــة كاملـــــــــــة , بعرض الهاتـف

بناءا على تقرير من كوريا الجنوبية, من المتوقع ان تحتل الشاشة 90% من واجهة الهاتف مقارنة ب 80% العام الماضى. كما ان هناك تسريب أخر يرى ان الشاشة ستحتل الواجهة بالكامل و ستتخلص سامسونج من زر الـHome و قارىء البصمة و تستبدله بمستشعر بصمة اسفل الشــاشة.

لن تكون هذه سابقة فقد رأينا هذه التقنية بالفعل. فالشركة الصينية اكسيومى Xiaomi اصدرت مؤخـــرا هاتفها ماى مكس Mi Mix والذى لايحتوى على اى حــواف.

مخرج السماعات

قد تسير سامسونج على خطى ابل ايفون و وموتو زد (Moto Z) وتتخلص من مخرج السماعات ( 3.5 mm Jack)

أعلنت سامسونج فخرها بمخرج السماعات عن اصدارها للنوت 7. ولكن قد يتغير هذا اذا كان الاشاعات صحيحة. فبناءا على SamMobile سيتحول مخرج السماعات بنفس الطريقة فى ايفون ( Nonexistent port ). وبالتالى, سيضطر ممتلكين الهاتف الى استخدام سماعات لاسلكية ( Wireless Bluetooth-connected headsets) او استخدام سماعات تدخل فى فتحة اليو اس بى سى ( USB-C port )

دقة الشاشة

شاشة عالية الوضـــوح بجودة 4K

من المتوقع ايضا ان تستخدم سامسونج شاشة عالية النقـــاء لهاتفها القادم. حيث ستنتقل من جودة الاس 7 الحالية (2,560×1,440 pixels) الى جودة ال 4K وتبلغ دقتها (3,840×2,160 بيكسل )

ومجددا لن تكون هذا سابقة لسامسونج, حيث سبقتها سونى بالفعل فى هاتفها اكسبيريا اكس. وبالرغم من اختلاف المحللين فى مدى فاعلية هذه التقنية , الا ان انتشار نظارات الواقع الافتراضى قد يصنع الفارق. فعلى الاقل فى هذه الحالة, يمكن ان تكون الجودة الفائقة ذات نفع على المستخدمين

ام لن يحدث اى تغيير؟

توجد شائعة مضادة بأن هذا لن يحدث و سوف تستخدم سامسونج نفس الجودة فى هاتفها جالكسى اس 7. و لكن مع وجود ميزة اضافية حيث سيتم تطوير خامة الشاشة الأمولد (AMOLED). على كل حال, يمكن التلخيـص بأنه سيكون هناك تطور فى جودة الشاشة ووضوحهـــا.
كلا من اصدارى الاس 8 سيكونان منحني الحـــواف على النقيض من الاس 7 و الاس 7 ايدج

يتوقع ان يحصل الجلكسى S8 على حواف منحنية مثل الاس 7 ايدج. و لكن هذا لايعنى ان سامسونج ستبيع هاتف واحد فقط , ولكن ستحافظ على تقاليدها و ستأتى بحجمين مختلفين من الهاتـــف

الكاميــرا

كاميرتيـــن خلفيتين لتحسين الصور السيلفى (Selfie)

تقرير من كوريا ينبئنا بوجود كاميرتين خلفيتين مثل الايفون 7 بلس (iPhone 7 plus) و ال جى فى 20 (LG V20) و الهواوى بى 9 (Huawei P9).

كما ستحتوى الكاميرا الامامية على خاصية ال Auto Focus ولكنها مختلفة عن نفس الخاصية فى الكاميرا الخلفية. اما بالنسبة لبروز الكاميرا عن سطح الهاتف, فلا داعى للقلق , ستظل حواف الكاميرا فى نفس مستوى الهاتف كما تعودنا من سامسونج.

قد يحتوى جالكسى اس 8 على شاشة حساسة للضغط (Pressure-Sensitive Screen)
سمعنا هذه الشائعة قبل فى هاتف الاس 7. فقد كان يفترض ان يحتوى على شاشة تتفاعل مع قوة الضغط عليها. بحيث يمكنك الضغط و الانتظار لاظهار القوائم الفرعية مثل خاصية اللمس ثلاثى الابعاد من ابل (Apple 3D Touch ). ولكن لم يحدث هذا للأسف. على كل حل من المتوقع جداا ان نرى هذه الخاصية فى الاس 8

مساعد رقمى

كما ستحصل ايضا على مساعد خاص اسمه بيكسبى (AI Assistant)

سجلت سامسونج براءة اختراع لمساعد رقمى تحت اسم بيكسبى. و هذا مؤشر قوى جدااا على اهتمام الشركة بهذه الخاصية. ولهذا تتماشى هذه المعلومة جدا مع الاشاعات بأن جلكسى S8 سيحتوى على مساعد رقمى جديد بالاضافة الى زر خاص لتشغيله.