افضل سعر

فرانك بالقهوة الاكثر شهرة الذى صنع ضجة هل يستحق كل هذا اقرء موضوعى لتعرف

Ramadan

لقد ظهرت مؤخرا موجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى بسبب هذا المقشر وكأنه صانع المعجزات الذى سيأتى لينقذ بشرتنا من كل المشاكل التى تواجهها. مما جعلنى افكر لماذا لا اعرف اكثر عنه واجربه وبدأت رحلة بحثى كالعادة من اراء المستخدمين لأنى اظن انها اضمن طريقة لتأكد من جودة اى منتج و ذلك أخذا بالمثل الذى يقول “اسأل مجرب”.

وفى هذا الموضوع سوف انقل لكم خلاصة تجارب الاخرين الذى وجدتها على مختلف المواقع الاجنبية والعربية والتى لعلها تساعدنى وتساعدكم على اتخاذ قرار الشراء او عدم الشراء.

 

Frank Coffee Scrub
89 ريال فقط

مميزاته : انه يعطى لمعان رائع , كما انه ينعم جميع البقع الخشنة بفاعلية لا تصدق. كما انه لا يؤدى الى حدوث جفاف فهو يرطب كما يسهل على البشرة الجافة امتصاص زيوته. كما انه ازال البثرات التى كانت تضايقنى على زراعى. كما ان رائحته حقا رائعة خاصة اذا كنتى من محبى البن فهى خيالية مع رائحة بسيطة من البرتقال. يساهم فى ازالة التمددات بجسدى, والترطيب, وتفتيح الاماكن الداكنة. يترك الشرة غاية فى النعومة لدرجة لن تصدقيها.

العيوب :  لقد وجدته فوضاوى جدا فيؤدى لاتساخ المكان الذى تجلسين فيه ومن الصعب جدا تنظيفه ولذا انصحك بوضعه اثناء الاستحمام, كما انه قد يكون صعب قليلا على ذوى البشرة شديدة الحساسية و على المناطق الرقيقة فتؤدى الى القليل من الاحمرار كبعض اجزاء الزراع والقدم واسفل الظهر. قد تجدى رائحته نفاذة لانها تبقى حتى بعد الغسل وذلك لم تكونى من محبى رائحة البن.

الخلاصة : انه يعطى نتائج رائعة كالمتوقع  ولكن مع بعض التضحيات .

المكونات : ما هو فرانك : كلها مكونات طبيعية فلا تحتوى على اى كيماويات. coffee, زيت اللوز الحلو, ملح, سكر بنى,زيت البرتقال, فيتامين E, عطر طبيبعى, والتغليف عبارة عن كيس بنى كأكياس الغداء.

هو مسحوق اسود بحجم 200 جم, يتكون من اللوز ,خلاصة حبوب البن,برتقال

فوائده :

  1. التخلص من اثار السيلوليت.
  2. تخفيف سترتش ماركس ,الكدمات, الدوالى, الاكزيما, الندوب.
  3. القضاء على الجلد الميت بطريقة لطيفة دون ايذاءه على عكس العديد من المنتجات الاخرى التى تؤدى الى حدوث التهابات شديدة.
  4. يحفز على زيادة حركة الدم .
  5. يزيل بعض الاثار التى تكون ناتجة عند  لسعة الحشرات.

الرائحة :

تشعرك وكأنك دخلت الى احد متاجر coffee العريقة فهى رائحة تخطف الانفاس كما انها ليست كالمنتجات الاخرى التى تحوى خلاصة coffee والتى يوجد هذا الشعور الصناعى البلاستيكى الغير محبب .

طريقة الاستخدام

  1. وانتى فى الحمام بللى جسدك.
  2. خذى كمية مناسبة لتغطى الجسم بالكامل.
  3. ادعكيه بحركات دائرية وركزى على المناطق التى توجد بها مشكلة.
  4. اتركيه ليجف من 5 الى 10 دقائق حتى تقوم المكونات بعملها.
  5. قومى بغسله بالماء او بمنظف خفيف للجسم اذا كانت لديكى بشرة دهنية
  6. كررى هذه العملية من مرتين الى اربع فى الاسبوع.
  7. قومى بتجربته على جزء صغير اولا لتأكد من عدم تحسسك لاحد مكوناته.

اراء  المستخدمين :

  • تقول جولى : قد يقلق البعض من ان هذه الماركة ليست مشهورة, فأنا كذلك, كما انى دوما ما اشك فى هذه المنتجات التى تظهر فجأة على مواقع التواصل. وخاصة الانستجرام. حيث خيب املى الكثير من الاشياء فيما سبق والتى قد كنت كررت تجربتها بسبب شهرتها على social media. و لكنى وجدت انه يستحق هذا الاهتمام الشديد.
  • تقول بريانا : انا استخدمه منذ سنتين ولا اعرف من اين ابدأ بصدق. فهو صنع العجائب معى, فقد استخدمته على بعض المواضع فى ذراعى والتى كانت بها اختلاف باللون وقد قضى عليها بالكامل فى اول شهر من الاستخدام. وانا جلدى حساس بعض الشئ ولذا فقدكانت لدى بعض الشكوك بانه سوف يضر اكثر من الافادة. ولذا فقد بدأت بأستخدامه مرة فى الاسبوع و بعض مروع 4 اسابيع لم يحدث اى جفاف كما اختفت جميع البقع والاحمرار. ومن هنا بدات بنصح أصدقائى بأستخدامه.
  • كايت : دعونى ابدأ بقول ان اراء الناس على النت واصداقائى هو ما جعلنى افكر فى استخدامه. فقد كان يبدو من وصفهم رائع وطبيبعى, وقد اعجبتنى رائحته فعلا. وبعد الاستخدام فقد شعرت وكأننى قد قمت بتقشير جسدى فعليا فملمسه اختلف تماما كما لو اننى قمت بأستخدام زيت ما ولكن ليست دهنية على الاطلاق. فأرجلى بدت رائعة بحق بعد ان جففتها, ولكن للاسف بعد فترة صغيرة بدأ الاحمرار بالظهور فى جميع انحاء جسمى فيبدو كأن لدى حساسية من  بعض المكونات وقد كان علي تجربته اولا على جزء صغير ولكنى أخطأت, الاستفادة من تجربتى : لا تنسى تجريبه اولا على مساحة صغيرة و الانتظار فترة حتى تظهر النتائج, وبالرغم من هذا فأنا اتمنى لو لم تكن لدى هذه المشكلة لاستخدمه مرة اخرى فهو حقا سيكون مذهلا بالنسبة لمن ليست لديهم مشكلة مع احد مكوناته.
  • نيكولا : لقد أحببته بحق فأنا أفضل استخدام المقشرات ولكنى دوما ما واجهت مشكلة وهى ان معطمها تؤدى الى حدوث احمرار وتهيج. فأذا كنت تعانى من الحساسية مثلى فهذا هو المنتج المثالى لك فهو خفيف جدا فأنا حتى اقوم بأستخدامه على وجهى. فقط احرصى على الا تأكليه بسبب رائحته الشهية. وقد تشعرى و كأنكى وقعتى فى الوحل بمجرد وضعه ولكن صدقينى بعد ان تقومى بغسله سوف تذهلين حقا بمدى النعومة الحريرية التى ستجدينها.
  • اودرى : لا اظن انى سأجد كلمات كافية لاصف مدى روعته, لقد كنت اعانى مش مشكلة رهيبة مع stretch marks والندبات التى كانت تملأ العديد من الاجزاء وقد سبب هذا لى مشكلة حقيقية فى الثقة بالنفس. وعندما بدأت بأستخدامه فى البداية لاحظت مدى النعومة التى يضفيها على البشرة ثم بعد ذلك بدات فى ملاحظة ان هذه العلامات التى تضايقنى لم تعد ملحوظة مثل قبل. لن اقول انها ادت لاختفاء كل الندوب ولكنها حقا خففتها بشكل ملحوظ واثر معى كثيرا.

التفسير العلمى للمكونات وقدرتها على العلاج :

القهوة :

ان المكون الرئيسى هو مسحوق القهوة العربية. ومن المعروف ان الكافيين الموجود بها  يعمل على تحفيز تكسير الدهون او الخلايا الدهنية. وهذا هو السبب الذى يجعله قدارا على التخفيف من السيلوليت. والذى يتكون نتيجة الى تجمع الخلايا الدهنية مما يعمل على تعطيل الانسجة وظهورها. اما بالنسبة لبعض المزاعم الاخرى مثل قدرته على علاج الصدفية, الدوالى, والتمددات,الاكزيما, والندوب فالحقيقة اننا لم نجد تفسيرا علميا لذلك ويمكننا القول ان هذا الامر يعتمد ربما على نوعية الجلد حيث اكد البعض على حدوثه فى حين اكد الاخرون على عدم فائدته اطلاقا فى حل هذه المشكلات.

السكر البنى والملح :

وبالنسبة لقدرته على التقشير فهو نتيجة لوجودهما حيث انها قادران على ازالة خلايا الميتة من السطح وكذلك الجفاف. وفى حين ان البعض قد يستخدمون التقشير  كحل مؤقت للجفاف الناتج عن الاكزيما و الصدفية ولكنى لا انصح بذلك فلا اعتقد انه من الصحيح ان نقوم بتقشير قاسى للskin المتهيج بالفعل لتجنب اى التهاب اضافى. وبالنسبة للحلات العادية وخاصة من لا يعانون من الجفاف فهذا المكونان هما وصفة رائعة للحصول على النعومة بالاضافة الى انه يعمل على تحفيز نمو الشعر تحت الskin . كما ان السكر البنى يحتوى على جليكو اسيد والذى يمتلك العديد من الفوائد التجميلية.

المرطبات :

ان زيت اللوز الحلو يحتوى على فيتامين A, E, D حيث يعمل على التهيئة لامتصاص الرطوبة الى الداخل, بالاضافة الى الاحماض الزيتية و اللينوليك والذى يساعد على شفاء الجروح عند استخدامه موضوعيا, كما ان له وظيفية ترطيبية. وقد وضح البعض ان له اثر جيد على التمددات الحمراء ولكن ليس هناك دليل علمى قوى على ذلك. وكذلك هناك بعض المعلومات التى تؤكد على ان vitamin E مضاد للندبات ولكنها ليست مؤكدة كذلك. وبالنسبة ل Vitamin D فقد اظهر نتائج واعدة فى علاج الصدفية وذلك بوضعه مفردا او مع علاجات اخرى.

Ramadan